مواعيد عمل المحاكم في رمضان 2024 الكويت

مواعيد عمل المحاكم في رمضان الكويت
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مواعيد عمل المحاكم في رمضان الكويت، استنادًا إلى قرار ديوان الخدمة المدنية في الكويت، تم إعلان جدول زمني لعمل المحاكم في شهر رمضان لسنة 2024. الموظفون في الخدمة العامة سيعملون لمدة أربع ساعات ونصف يوميًا، وفقًا للنظام المرن المعتمد بموجب القرار رقم “1” لعام 2024، ويتيح موقع إعلانات الكويت لزواره الاطلاع على توقيت دوام المحاكم في الدولة خلال الشهر الكريم.

مواعيد عمل المحاكم في رمضان 2024 الكويت

مواعيد عمل المحاكم في رمضان الكويت

تزامناً مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم للعام 1444 هـ، صدر عن ديوان الخدمة المدنية في الكويت القرار رقم “1” لعام 2024، والذي يحدد نظام الدوام المرن، بموجب هذا القرار ستتبع الجهات الحكومية نظام الورديات من الأحد إلى الخميس، بحيث تكون مدة كل وردية أربع ساعات ونصف، كما تم وضع أوقات محددة لعمل المحاكم في دولة الكويت خلال الشهر الفضيل وهو كالآتي:

نظام الدوام المرن في رمضان لعام 2024

  1. مواعيد عمل الدوام المرن الأول

يبدأ عمل المحاكم في رمضان الكويت من الساعة 8:30 صباحأ وحتى الساعة 1:00 ظهرًا، حيث يمكن للهيئة الحكومية تحديد موعد عمل موحد يلتزم به جميع الموظفين، أو يحق للعامل تحديد وقت حضوره للعمل، بشرط أن يكمل الفترة المحددة للعمل والتي تستغرق أربع ساعات ونصف، بناءً على ساعة وصوله.

  1. مواعيد عمل الدوام المرن الثاني

كما يبدأ وفق هذا النظام عمل المحاكم في رمضان الكويت من الساعة 9:00 صباحأ وحتى الساعة 1:30 ظهرًا، وللسلطة الحكومية الحق في وضع توقيت عمل معياري يجب على كافة الموظفين الالتزام به، أو يُتاح للموظف اختيار موعد وصوله إلى مكان العمل، وعليه أن يبقى لمدة أربع ساعات ونصف تبعًا للوقت الذي يبدأ فيه عمله.

  1. مواعيد عمل الدوام المرن الثالث

بالإضافة إلى ذلك، حيث يبدأ من الساعة 9:30 صباحأ وحتى الساعة 2:00 ظهرًا، كما تمتلك الجهات الحكومية صلاحية تحديد جدول عمل قياسي يُطلب من جميع الموظفين متابعته والعمل وفقًا له، أو يحق للموظف الحرية في تحديد توقيت حضوره للمكتب، مع ضرورة الالتزام بإكمال فترة العمل المحددة بأربع ساعات ونصف، وذلك بناءً على الساعة التي يبدأ فيها.

  1. مواعيد عمل الدوام المرن الرابع

حيث يبدأ دوام المحاكم في رمضان الكوين من الساعة 10:00 صباحأ وحتى الساعة 2:30 ظهرًا، وللمؤسسات الحكومية السلطة لإقرار جدول عمل موحد ينبغي على كل الموظفين الامتثال له والعمل بما يتوافق معه، أو يمتلك الموظف الصلاحية لاختيار الوقت الذي يرغب في البدء بعمله، مع العلم أنه يجب عليه البقاء لمدة أربع ساعات ونصف من لحظة تسجيل الدخول.

💕قد يهمك أيضًا: جدول مواعيد أذان المغرب في رمضان الكويت💕

  1. مواعيد عمل الدوام المرن الخامس

أيضًا، يبدأ من الساعة 10:30 صباحأ وحتى الساعة 3:00 ظهرًا، تحتفظ الإدارات الحكومية بالحق في تعيين جدول عمل ثابت يجب على الموظفين اتباعه، أو يُسمح للموظفين باختيار ساعة البدء في العمل بأنفسهم، مع الالتزام بالعمل لمدة أربع ساعات ونصف بعد تسجيل الحضور.

جدول مواعيد دوام المحاكم في رمضان الكويت

يوضح الحدول التالي المواعيد التي ستعمل بها المحاكم في دولة الكويت خلال شهر رمضان وفق الآتي:

اليوم وقت البدء وقت الانتهاء عدد ساعات الدوام
الأحد 08:30 ص 01:00 م 4.5 ساعات
الإثنين 09:00 ص 01:30 م 4.5 ساعات
الثلاثاء 09:30 ص 02:00 م 4.5 ساعات
الأربعاء 10:00 ص 02:30 م 4.5 ساعات
الخميس 10:30 ص 03:00 م 4.5 ساعات

مواعيد دوام المحاكم بعد رمضان الكويت

خلال شهر رمضان تكون ساعات عمل المحاكم تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الواحدة بعد الظهر، ومع نهاية الشهر الفضيل تعود الدوامات للنظام الاعتيادي، إذ تشغل الدوائر الحكومية من الأحد إلى الخميس لمدة سبع ساعات، ويومي الجمعة والسبت عطلة رسمية مع إمكانية التمديد حسب الضرورة الإدارية لكل وزارة.

💕قد يهمك أيضًا:مواعيد استلام البطاقة المدنية في رمضان الكويت 2024💕

مواعيد دوام محكمة الرقعي في رمضان 2024

تصنف الأوقات إلى ثلاث مجموعات على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: من الساعة 9:45 صباحًا إلى الساعة 2:15 ظهرًا.
  • المجموعة الثانية: من الساعة 10:15 صباحًا إلى الساعة 2:45 ظهرًا.
  • المجموعة الثالثة: من الساعة 10:45 صباحًا إلى الساعة 3:15 ظهرًا.

مواعيد دوام محكمة الرقعي بعد رمضان 2024

بعد إنتهاء شهر رمضان الفضيل، تعود محكمة الرقعي لجدولها المعتاد. حيث تبدأ العمل من الـ 7:30 صباحًا إلى الـ 2:00 ظهرًا، من الأحد إلى الخميس، وتكون الجمعة والسبت عطلة الأسبوع.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالنا الذي قدمنا فيه تفاصيل أوقات الدوام للمحاكم في دولة الكويت خلال شهر رمضان لسنة 2024. بالإضافة إلى الجدول الزمني الرسمي لأعمال المحاكم التابعة لوزارة العدل بعد اختتام الشهر الكريم، كما أوضحنا مواعيد دوام محكمة الرقعي خلال شهر رمضان 2024، وكذلك مواعيدها بعد رمضان.

اسئلة شائعة

ما هي مدة الدوام الرسمية في الكويت خلال شهر رمضان؟

في شهر رمضان، تكون مدة الدوام الرسمية في الكويت أربع ساعات ونصف.

متى تبدأ جلسات المحاكم في رمضان بالكويت؟

تنعقد جلسات المحاكم في الكويت خلال شهر رمضان عند الساعة 10:30 صباحًا، من الأحد إلى الخميس.

متى تعقد جلسات المحاكم المسائية في رمضان بالكويت؟

في الحقيقة، تجري جلسات المحاكم المسائية في الكويت خلال شهر رمضان في الساعة الواحدة ظهرًا.

‫0 تعليق

اترك رد